آخر الأخبار

آخر تطورات العاصفة الثلجية القادمة

 لازلنا نتابع عن كسب  آخر تطورات الكتلة القطبية القارسة البرودة المنتظرة اعتباراً من الخميس والتي ستتجه من غرب روسيا الى تركيا ، ومن ثم الى منطقة شرق المتوسط مباشرة .  لاسيما وسط وجنوب غرب القارة الأوروبية . حيث ينتظر أن يتعمق منخفض جوي اعتباراً من صباح يوم الخميس بحيث يزداد تأثيره تدريجياً على لبنان . ستتساقط الثلوج صباح الخميس على …

أكمل القراءة »

القديس مارون حياته واثره الروحي

يصف الرسامون ايقونة القديس مارون وهو يرتدي فيها الإسكيم وهو اللباس الرسمي للرهبان، ويتشح بالبطرشيل وفي ذلك إشارة إلى كونه كاهنا؛ في حين يمسك بعصا الرعاية دلالة على كونه راعي الكنيسة المارونية وشفيعها . يعّد القديس مارون من أشهر الشخصيات الكنيسة السريانية الانطاكية المارونية. وهو راهب وناسك وكاهن، شفيع وأب الموارنة . وشُيدت كثير من الكنائس في العالم تكريما لاسمه، …

أكمل القراءة »

هل سنشهد عاصفة ثلجية جديدة في عندقت؟

المثل بقول: شباط ما عليه رباط, لان شباط شديد التقلب بين الدفء والبرودة والمطر والصحو، إذ تسطع شمسه ويصفو جوه ويشيع فيه الدفء ثم فجأة يهب الريح ويعم البرد والمطر وبالنسبة للعاصفة المنتظرة التي ينتظرها الجميع منقول نشالله خير, تشير بيانات إلى أن فترة باردة ورطبة وكثيرة الهطولات بانتظارة لبنان خلال الفترة من من العاشر من شباط ولغاية الرابع عشر منه …

أكمل القراءة »

حركة شباب لبنان تكرم المحامي الدكتور زياد بيطار

أقامت حركة شباب لبنان إحتفالها التكريمي المركزي الثاني في ٣۰ كانون الثاني ٢۰١٥ كرمت خلاله ٩ شخصيات لبنانية تميزت في مجالها و مسيرتها و كانت البداية مع سفير الأمم المتحدة للشؤون القانونية في الشرق الأوسط المحامي الدكتور زياد بيطار الذي سلمه الدرع التقديري كل من النائب الأستاذ شانت جنجنيان و نقيب المحامين الأستاذ جورج جريج و ممثل نقيب المحررين الأستاذ …

أكمل القراءة »

دعوة من كشافة عندقت لحضور “ Exodus: Gods and Kings ”

بمناسبة عيد مار مارون تقيم كشافة عندقت لبنان فوج مار يوسف دعوة لحضوركم فيلم Exodus: Gods and Kings | سفر الخروج – آلهة وملوك عن قصة النبي موسى في كنيسة مار مارون عندقت نهار السبت الواقع في ٧ شباط ٢٠١٥ عند الساعة ٤ بعد الظهر. سعر البطاقة ٣٠٠٠ ليرة لبنانية الدعوة عامة. الفيلم الذي يروي قصة حياة النبي موسى وتدور الأحداث …

أكمل القراءة »

حملة تنظيف لوادي عودين

تنحمي الشجر. بمبادرة من شباب كشافة لبنان- فوج مار يوسف-عندقت، تنظيف الطريق العام لعودين من الاوساخ يلي عم تنكب من السيارات الاشخاص  يلي بتكون طالعة ععودين. لشباب الكشاف : يعطيكن ١٠٠٠ عافية عهالمبادرة الرائعة منكن، ولكل مين بهمو أمر عودين وهالصروة يلي مأمنينا عليا: تعو نحدد يوم نطلع كلنا ععودين بحملة تشجير وتنضيق ، وبشدد عكلمة تشجير، تنكون أصدقاء الغابة  يلي عم تعطينا …

أكمل القراءة »

تسعيرة المولدات لشهر كانون الثاني ٢٠١٥

بلدية عندقت تصدر تسعيرة المولدات لشهر كانون الثاني ٢٠١٥ : ٥ أمبير ٩٥٠٠٠ ل.ل ، كيلو وات ٢٤٠ ل.ل من دون رسم اشتراك . كما يرجى إعلام البلدية في حال عدم الالتزام بالتسعيرة .

أكمل القراءة »

.وزارة الخارجية والمغتربين : تنظيم مباراة للفئة الثالثة في السلك الخارجي

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عن تنظيم مباراة للفئة الثالثة في السلك الخارجي. ويجري مجلس الخدمة المدنية هذه المباراة لملء 70 مركزاً شاغراً في السلك الخارجي ابتداء من 7/3/2015، وفق الشروط الآتية:   –   أن يكون المرشح لبنانياً منذ أكثر من 10 سنوات ومتمتّعاً بحقوقه المدنية وسنه بين 20و35 عاماً، وان تكون المرشحة عزباء. –   أن يكون المرشح حائزاً على إجازة في الحقوق …

أكمل القراءة »

أهمية الغابات في المحافظة على صحة الإنسان والبيئة

الغابات هي “رئة الأرض الحقيقية” التي تتنفس بها أرضنا وهي أحد أهم المصادر الطبيعية المتجددة التي تقوم بدورها الحيوي على أكمل وجه في امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون والغازات الضارة الأخرى من الجو وإطلاق الأوكسجين النقي, وفلترة الهواء و ترسيب الغبار والأجزاء المعلقة الضارة و هي الأراضي المشجرة ذات الجمال الطبيعي والتنوع الحيوي الغني وهي مكان للتنزه ومصدر لمواد الإنشاء …

أكمل القراءة »
Justified Image Grid Plugin