اجتماع للجمعيات الكنسية في بلدتي القبيات وعندقت

عقد اجتماع بدعوة من المونسنيور الياس جرجس ممثلا رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة، في دار المطرانية في القبيات، ضم كهنة الرعايا المارونية في محافظة عكار، في حضور ممثلين عن الجمعيات الكنسية في بلدتي القبيات وعندقت (أفواج كشافة لبنان ودليلات لبنان، العمل الرسولي، جمعيات مار منصور، كاريتاس لبنان، لجنة المرأة، جمعية كوني أنت واللقاء العائلي).

جرجس

بدأ اللقاء بصلاة افتتاح، ثم كلمة للمونسنيور جرجس شدد فيها على أن “هذا اللقاء هو لقاء تعارف وتنسيق بيننا من أجل خير الكنيسة والأبرشية وخير عكار عموما بكل عائلاتها الروحية”.

وقال: “إن ابرشية طرابلس المارونية هي في خدمة الجميع، وعلى كل الصعد، ويجب ألا تكون الماديات عائقا لعملكم، فنحن هنا لمساعدتكم”.

عبود

بعدها كانت كلمة لمنسق اللقاء الأب ميشال عبود (رئيس اقليم كاريتاس عكار)، شدد فيها على أنه “حيث يكون الأسقف تكون الكنيسة”، بحسب قول القديس اغناطيوس الإنطاكي، أي أن المونسنيور جرجس هنا يمثل سيادة المطران جورج ابو جودة راعي الأبرشية، وهو موجود هنا كمرجعية روحية في هذه المنطقة، وان جمعياتنا هي جمعيات كنسية، تسعى لتربية أولادنا على القداسة وعلى العيش حسب إرادة الله وتعزيز ثقافة الحوار وقبول الاخر في الانسانية”.

وقال: “كثيرة هي التحديات، من أفكار تحاول أن تبعد أولادنا عن الله وعن التزاماتهم الكنيسة”.

ثم عرضت كل جمعية رسالتها ونشاطاتها وعملها خلال هذا الصيف.

وتم التطرق الى مواضيع عدة، منها المشاركة في سيامة المطران جوزف نفاع وتحضير قداسه في عندقت وتقبل التهاني في المطرانية، ومشاركة الشبيبة مع “تيلي لوميار”.

وفي نهاية اللقاء شكر جرجس الجميع على حضورهم الاجتماع متمنيا التنسيق الدائم مع كهنة الرعايا.

وبعدها كانت مائدة محبة.

وطنية

اضف رد
Justified Image Grid Plugin