تاني حنا أحرز لقب شانغهاي وتصدر ترتيب تحدي فيراري

تصدر السائق اللبناني تاني حنا الترتيب العام لبطولة “تحدي فيراري للمنطقة الآسيوية- الأوقيانية” بفارق 14 نقطة عن اقرب منافسيه، بعدما احرز لقب السباق الثاني واحتل المركز الثالث في السباق الاول ضمن المرحلة الثالثة من البطولة التي جرت على حلبة شانغهاي الصينية.

وقاد حنا سيارة “فيراري 488 تشالنج”(309 ليترات وقوة محركها 670 حصانا) وبمشاركة 29 سيارة.

ولم يشبع حنا من حصد الألقاب والصعود الى منصة التتويج، وهذه المرة في الجولة الصينية خاطفا صدارة الترتيب من منافسين شرسين مما جعله أحد ابرز المنافسين على لقب فئته في نهاية البطولة المؤلفة من سبع جولات.

وفي التفاصيل وفي السباق الرسمي الأول في فئة “شل”، احرز حنا المركز الثالث وصعد الى منصة التتويج على رغم تعرض سيارته الى حادث من الخلف.

وفي السباق الرسمي الثاني، انطلق حنا من المركز الرابع ونجح في القبض على زمام المبادرة وتجاوز السيارات الثلاث التي تقدمته مع بداية السباق واجتاز خط النهاية في المركز الاول رافعا اشارة النصر، ومحققا فوزا جديدا له وللبنان بعد سباق طويل وشاق على حلبة رطبة وصعبة جدا، ومتفوقا على ابرز منافسيه التايلاندي تايغر وو والصيني يان بينغ زي.

وتقام المرحلة الرابعة من بطولة “فيراري تشالنج” على حلبة فوجي(اليابان) بين 28 حزيران و1 تموز المقبلين.

يذكر ان تاني حنا (من بلدة عندقت في عكار- شمال لبنان) بدأ مسيرته في بطولة تحدي فيراري على حلبة سيبانغ الماليزية في العام 2012، ويشارك في البطولة سنويا من دون انقطاع، ونجح في تدوين اسمه في السجل الذهبي للفائزين في جولاتها التي أكسبته خبرة كبيرة.

 

وطنية – ناجي شبل

اضف رد
Justified Image Grid Plugin