عقد اجتماع موسع في صالون كنيسة مار مارون، حيث نتج عنه البيان المرفق

  • عندقت في 22-3-2020
نظرا للتطورات الميدانية و بعد الاضطلاع على التعليمات الصارمة من الجهات الرسمية وما صدر عن مجلس الوزراء مؤخرا” و بما انه اصبح جليا بان الطريق الوحيد للحد من انتشار الوباء هو بوجوب التزام المنازل وشعوراً منا بالمسؤولية تجاه اهلنا في عندقت توجب علينا الاتفاق بالإجماع على النقاط التالية:
١-توسيع خلية الطوارئ لتضم المجلس البلدي، المخاتير، كاهن الرعية، النادي الرياضي، التيار الوطني الحرّ، القوات اللبنانية، الكتائب اللبنانية، AFDC، الدفاع المدني – مركز عندقت، جمعية مار منصور، اخوية الحبل بلا دنس، لجنة وقف مارشليطا، التعاونية الزراعية، التعاونية النسائية، تعاونية مربي النحل، صندوق المواسات، كشافة لبنان – فوج مار يوسف عندقت، طلائع و شبيبة العذراء.
٢-طلب يدّ العون من كافة ابناء عندقت، و التأكيد على انّ كلّ فرد هو معني و معرض و مسؤول و عليه تقديم ما يستطيع من دعم معنوي أو مادي. على من يرغب بالتطوع التواصل مع رئيس مركز الدفاع المدني السيد سالم مسعود للاهتمام بالمتطوعين و تدريبهم 70/007227)).
٣-للمساعدة المادية و العينية يرجى الاتصال بالسيدة أليس سطوف من جمعية مار منصور 03/439480)) التي تختار شخص ليساعدها من الجمعية، على ان تكون المساعدات مخصصة لخلية الازمة و بحساب منفصل عن تبرعات الجمعية على ان تقرر خلية الازمة كيفية صرف و توزيع تلك المساعدات.
٤-إنشاء لجنة مصغرة من متطوعين لتلبية الحاجات الضرورية من مواد غذائية و طبية ملحة لاهلنا في حال الإغلاق الإلزامي، الرجاء الاتصال بالسيد جوزيف غصن ( 03/491391 ).
٥-إنشاء لجنة طبية مكونة من الأطباء: الدكتورة ايفا الدرزي عبيد، الدكتور وليد الشعار، الدكتور بوب عبدو, الدكتور زياد النغيوي و الدكتور رضا الشعار و باشراف الدكتور انطوني غصن. تشرف تقنيا” هذه اللجنة على المبنى البيئي في عودين المستحدث لتقييم و لمتابعة الحالات و تحويل المصاب إليه او الى العزل المنزلي أو المستشفى حسب الحالة و المتابعة اليومية عبر الهاتف وتوجيه الإرشادات حسب ما تقتضي الحاجة. سوف تضع اللجنة بتصرف اهلنا في عندقت ارقام هاتف للتواصل عند الاشتباه بايّ حالة او عند الشعور بعوارض مشابهة .
٦-تحديد ساعات العمل في المحلات التي لم يشملها قرار الأقفال من الساعة 8:00 صباحا” حتى الساعة 1:00 ظهرا” باستثناء الصيدليات، بإشراف مباشر من البلدية على انّ يتم تسطير محاضر ظبط بحق المخالفين. يستثنى من هذا القرار الافران و مطاعم الاكل الجاهز على ان تقوم بالعمليات التجارية من دون دخول الزبائن الى المحلّ و ذلك من خلال وضع حاجز على المدخل حيث يتم تسليم الاغراض و استلام النقود.
٧-إلزام المحلات الغير خاضعة لقرار الإقفال، بتعقيم كافة المواد الغذائية خارج المحل قبل ادخالها و عرضها تحت طائلة الملاحقة.
٨-إلزام المحلات بالإرشادات الصحية الاستثنائية وبتنظيم حركة الدخول و الخروج و الحد من الاكتظاظ على قاعدة المتر المربع الواحد لكل شخص، تحت طائلة الملاحقة عند التخلف.
٩-يمنع منعا باتاً دخول أي عامل لمزاولة أي عمل من خارج عندقت حتى إشعار آخر باستثناء العمال الحاليين المسجلين لدى البلدية و المقيمين داخل عندقت حاليا”، على ان يوفر لهم صاحب العمل السكن داخل البلدة وعلى التشديد بإلزامهم المنازل بعد دوام العمل ومنع أي شخص بزيارتهم من خارج البلدة مهما اقتضت الحاجة.
١٠-حث ابناء عندقت المضطرين إلى الخروج و العودة من و والى البلدة لمزاولة أعمالهم (عمال، موظفين، اجهزة عسكرية و أمنية) بالالتزام باشد معاير الوقاية وخاصة خلال التنقل، والالتزام في العزل المنزلي و عدم التجوال لمنع تفشي المرض و المساعدة على الحد من الإصابات.
١١-تنظيم دخول السيارات إلى نطاق البلدة مع تقليص المداخل إلى مدخل واحدمن كلّ جهة من الجهات الأربعة إذا اقتضت الحاجة، على ان تقوم شرطة البلدية بمنع وقوف الفانات و سيارات الاجرة لإنزال و تحميل الركاب.
١٢-ستقوم شرطة بلدية عندقت و معها الدعم المطلق من ابناء البلدة، بالسهر على تنفيذ النقاط المتفق عليها و التشدد في تطبيقها و التي تهدف إلى حماية كافة أهل البلدة.
١٣-التمني مع الإصرار على كل من تجاوز ال ٦٥ عام أو من يعاني من أمراض نقص المناعة أو أمراض أخرى التزام البقاء في المنزل و عدم الخروج أو الاختلاط تحت أي ظرف، لما في ذلك من تهديد مباشر على صحتهم.
١٤-التشدد في تطبيق التباعد الاجتماعي الذي يفرض قاعدة المتر المربع الواحد على الاقل عند إقامة أي حوار أو عند وجود اكثر من شخص في مكان ما و ذلك للحدّ من انتقال الفيروس.
١٥-يلتزم النادي الرياضي تقديم دعم مالي استثنائي لمساعدة البلدية لتأمين اليد العاملة و المواد و المستلزمات ذات الصلة، و ذلك في حال عدم توافر المال الكافي لدى البلدية، لتنفيذ البنود أعلاه.
١٦-ابقاء التواصل مفتوح بين لجنة الطوارئ عبر غروب على الواتساب و اعتبار اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة كافة المواضيع و المستجدات.
١٧-سيقوم رئيس البلدية باتخاذ القرارات التطبيقية اللازمة لجعل هذه التوصيات قابلة للتنفيذ و ملزمة للجميع.
اكد المجتمعين على التعاون الضروري من حيث التواصل الدائم ومشاركة المعلومات الهامة مع كل بلديات الجوار لإدراكنا بان الأيام القادمة ستكون مصيرية على صعيد الجماعة، ويتوجب علينا التعاطف والتعاون للتغلب على هذا الوباء في اقصر وقت زمني ممكن بعون الله. ادامكم الله جميعا.
اضف رد
Justified Image Grid Plugin